التدريب الفني والعملي الأكثر طلبا والذي يوفر معرفة متعمقة قابلة للتنفيذ عمليًا استنادًا إلى الأنظمة الذكية الأساسية لدائرة الأراضي والأملاك.
ستغطي هذه الدورة العمليات العقارية الرئيسية، دبي ريست، إيجاري، عمليات فض المنازعات الايجارية RDC، نظام تراخيصي والإدارة الكاملة.
يناسب هذا المقرر الموظفين الذين يعملون في الجزء الإداري في الشركات العقارية، سواء قسم المبيعات أو موظفي مكتب الدعم التشغيلي، الذين يحتاجون إلى إجراء العمليات اللازمة المتعلقة بالعقارات.
تحتوي هذه الدورة على ثلاثة أجزاء:
1*العمليات المتعلقة بالمبيعات مباشرة (تسجيل النموذج A، النموذج B، النموذج F، إلخ).
2*العمليات المتعلقة بإدارة الممتلكات (إيجاري).
3*العمليات الإدارية (تراخيصي ، إصدار بطاقات الوسيط ، إلخ).
أهداف الدورة
الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو توفير المعرفة الكاملة حول إجراء العمليات العقارية اليومية.
1. عمليات مبيعات العقارات
• أن تكون قادرًا على إنشاء نموذج A باستخدام تطبيق Dubai REST.
• أن تكون قادرًا على إنشاء نموذج B باستخدام تطبيق Dubai REST.
• أن تكون قادرًا على إنشاء نموذج F باستخدام تطبيق Dubai REST.
• كن قادرًا على إنشاء النموذج الأول (من A إلى A) باستخدام تطبيق دبي ريست.
• معرفة كاملة بتطبيق Dubai REST ووظائفه.
2. تراخيصي وادارة كاملة
• تراخيص (مؤسسة التنظيم العقاري) تصاريح التسويق: البوابات ، وسائل التواصل الاجتماعي، الإعلانات المطبوعة، إلخ.
• قيد الوسطاء العقاريين في السجل الحكومي.
• تجديد شهادات مؤسسة التنظيم العقاري.
• تحديث الوسطاء العقاريين في السجل الحكومي.
• تقديم طلب تصنيف دبي للأراضي.
3. إيجاري
• تحميل العقارات في نظام إيجاري.
• إزالة الخصائص من نظام إيجاري.
• تسجيل إيجاري لعقار معين.
• إلغاء برنامج إيجاري لعقار معين.
4. عمليات فض المنازعات الايجارية RDC
• فتح ملف قضية
• مرحلة الوساطة
• الدرجة الأولى
• استئناف القضية
عمليات النظام العقاري الذكي
د.أ 1000
تطبق ضريبة القيمة المضافة 5%